تطبيقاتتقنيةمنوعات

هل تم اختراق حسابك على الفيسبوك Facebook؟ 4 أشياء يجب القيام بها فوراً؟

اختراق حسابك على الفيسبوك هناك 4 أشياء يجب القيام بها على الفور اذا تم اختراق حسابك على الفيسبوك Facebook؟ هل ينتابك عزيزي القارى شعور أن حسابك على منصة الفيس بوك Facebook قد تم اختراقه أو تتم مراقبتك؟ لمعرفة كيفية ذلك وماهي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتفادي اختراق حسابك.

يستطيع الهكر و قراصنة الفيسبوك Facebook منعك من الدخول إلى حسابك والقيام بإزعاج أصدقائك وعائلتك. لذا قم بتأمين وحماية حسابك على الفيسبوك Facebook الآن واسترجعه قبل فوات الأوان.

سيتم توضيح 4 أشياء يجب القيام بها على الفور اذا تم اختراق حسابك على الفيسبوك Facebook؟ في الفقرة التالية.

-هل فعلاً تم اختراق حسابك على الفيسبوك :

تستطيع عزيزي القارى من معرفة أن حسابك على الفيس بوك Facebook قد تم اختراقه او تهكيره إذا لاحظت إحدى العلامات التالية:

  • 1- عدم القدرة على تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • 2- تظهر إشعار او رسالة بريد إلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور في بريدك الوارد، ولكنك لم تبدأ في إعادة تعيين كلمة المرور.

هذه احدى العلامات الأكثر وضوحًا على وجود خطأ ما في حسابك ولكن عزيزي هناك علامات أكثر دقة، في حال تمكن أحد متسللي فيسبوك من الوصول إلى حسابك، فسوف يترك أثرًا.

يجب التحقق من جلسات تسجيل الدخول الخاصة بك:

– لماذا يجب عليك عزيزي من التحقق من جلسات تسجيل الدخول وذلك لمعرفة هل قام أحدهم بتسجيل الدخول من موقع أو جهاز أخر وانت لا تعرفه؟

من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك Facebook قم بالنقر على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن لتوسيع قائمة الحساب، ثم اختر الإعدادات والخصوصية > الإعدادات ، وقم بفتح مركز الحسابات من الشريط الجانبي، وحدد كلمة المرور والأمان . تعمل هذه التعليمة على كل من سطح المكتب والجوال.

ضمن عمليات التحقق من كلمة المرور و الأمان ، قم بتحديد حسابك، تستطيع الان الآن مراجعة قائمة شاملة بالأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول منها مؤخرًا إلى حسابك على الفيس بوك Facebook ومتى كانت نشطة وإيها لازالت نشطة.

تستطيع عزيزي تحديد كل حساب على حدة أو تحديد كل الحسابات مرة واحدة لتسجيل الخروج، لكن قبل ذلك قم بالتأكد من تغيير كلمة المرور الخاصة بك قبل إزالة معلومات تسجيل الدخول المشبوهة.

– حدوث تغيير لبياناتك الشخصية، بما في ذلك كلمة المرور أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف أو الاسم من قبل طرف ثالث، من خيار مركز الحسابات ،قم بالانتقال إلى التفاصيل الشخصية وقم بتوسيع خيار معلومات الاتصال، لتتمكن من رؤية جميع عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف المرتبطة بحسابك.

– ايضاً عملية إرسال طلبات الصداقة والرسائل الخاصة من حسابك وانت لم تفعل ذلك، قم بالذهاب الى قائمة حسابك (انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيسر)، قم بإختيار الإعدادات والخصوصية > سجل الأنشطة وقم بالبحث في جميع الأحداث المسجلة هنا.

– من خلال المخطط الزمني الخاص بك ستشاهد منشورات لم تقم بإضافتها أو طلبات صداقة لم تقم بالسماح لها. لرؤية مخططك الزمني، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيسر> أختار الملف الشخصي الذي ترغب في مراجعته.

عزيزي القارى في حال اكتشفت أي نشاط مشبوه في عمليات تسجيل الدخول الخاصة بك أو رأيت واحدة أو أكثر من هذه العلامات التي ذكرنها، سيتعين عليك إتباع الخطوات التالية أدناه.

– ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على الفيسبوك؟

عزيزي القارى في حال انك تأكدت أنه تم اختراق حسابك على الفيسبوك Facebook للاختراق او تسلل، فيما يلي سنتعرف على كيفية تأمين حسابك على الفيسبوك من خلال 4 أشياء يجب القيام به عند اختراق حسابك في فيسبوك قم بإتباع الخطوات التالية:

1- تغيير كلمة مرور الفيسبوك Facebook الخاصة بك:

في حال عدم قيام مخترق الفيسبوك Facebook الخاص بك من تغيير كلمة المرور الخاصة بك، فأنت. عزيزي محظوظ! قم بتحديث وتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور قبل عملية تسجيل الخروج من الجلسات المشبوهة؛ لكي لا تعمل على تنبيه المتسلل بتغييرك لكلمة المرور.

إذا فات الأوان ولم تستطع تغيير كلمة المرور، انتقل إلى الخطوة 1ب.

لتغيير كلمة المرور الخاصة بك من سطح المكتب أو الجهاز المحمول لديك، انتقل إلى مركز الحسابات وحدد كلمة المرور والأمان، ثم حدد تغيير كلمة المرور . اختر حسابك، وأدخل كلمة المرور الحالية، وقم بتعيين كلمة مرور جديدة قوية، ثم انقر فوق تغيير كلمة المرور .

بعد تغيير كلمة المرور بنجاح، ستظهر لك رسالة تسجيل الخروج من الأجهزة الأخرى؟ الشاشة المنبثقة. قم بتسجيل الخروج من كافة الجلسات المشبوهة ثم انقر فوق تسجيل الخروج .

نوصي بتسجيل الخروج بشكل كامل، بشرط أن تكون تفاصيل الاتصال وإعدادات الأمان محدثة. لا ترغب في تعريض وسائل تسجيل الدخول مرة أخرى للخطر. إذا لم تكن متأكدًا، فقم بتسجيل الخروج يدويًا من جميع الجلسات الأخيرة التي تبدو مشبوهة.

إذا كنت لا تزال تعتقد أن حسابك قد تم اختراقه، فانتقل إلى الخطوة 3.

1-ب- إعادة تعيين كلمة المرور على فيس بوك Facebook :

في حال قام المخترق او المتسلل بتغيير كلمة السر الخاصه بك ولم تستطيع الدخول لحسابك؛ قم بإستعادة حسابك الفيس بوك Facebook بسرعة واستخدم الخيارات التي تظهر لك لإستعادة حسابك.


ملاحظة : في حال تم اختراق حسابك وتم تغيير كلمة المرور او البريد الالكتروني فمن المفترض ان تصلك رساله تحذيريه او اشعار بهذا الشي. ويجب عليك اضافه عنواين احتياطية لتفادي هذا الشي، ويجب عليك عزيزي بأستخدام كلمة مرور قووية وتفعيل خيار المصادقة الثنائية على حسابك الفيس بوك Facebook.

2- الابلاغ أن حسابك اخترق:

في حال لم يكتفي المخترق او المتسلل باختراق حسابك وقام بنشر اعلانات ورسائل مزعجة وغير مرغوب فيها لأصدقائك فيجب عليك عزيزي بسرعة ابلاغ فيس بوك Facebook ان حسابك قد اخترق بأستخدامhttp://Facebook.com/hacked/.تستطيع استخدام هذا الرابط في حال لم تستطيع الوصول لحسابك وسيساعدك فيس بوك Facebook للوصول لحسابك واستعادة.

3- حذف وإزالة التطبيقات المشبوهة:

عزيزي القارى في اكثر الاحيان لايكون الاختراق من قبل شخص محدد قد يكون بفعل بعض التطبيقات الضارة التي منحت حق الوصول لتطبيق فيس بوك Facebook والذي بدوره قام باختراق حسابك.لاإزاله التطبيقات المشبوهة قم بالذهاب للاعدادات> التطبيقات> وقم بإزاله التطبيقات التي تشتبه بها او تشك فيها.

4- القيام باصلاح والتحكم بالاضرار:

عزيزي بعد عمل كل الوسائل المتاحة لاستعادة حسابك الفيسبوك Facebook الذي تم اختراقه قم بالسيطرة واصلاح الاضرار التي خلفها الاختراق لحسابك، وتعد هذه خطوه احترازيه في حاله اخترق حسابك وتم الوصول الى اصدقائك ومتابعيك.

كيف تحافظ على أمان حسابك؟

عملية التعرض للاختراق تعتبر تجربة مؤلمة، ومع هذا فهي أيضًا فرصة للتعلم ومعرفة كيفية حماية حسابك من التعرض مره اخرى للاختراق. بعد عمل كلمة مرور قوية، وتمكين المصادقة الثنائية، وتحديث جميع معلوماتك، سيتم حماية حسابك من التعرض للاختراق مرة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى